Examine This Report on ريادة الأعمال الاقتصادية

Wiki Article



ذلك من خلال تقييم المؤسسات الاجتماعية وعملك الخاص على أساس التأثير طويل الأجل على المؤسسات بدلًا من مجرد التأثيرات قصيرة الأجل على الأفراد.

يجب أن يكون لديه فهم جيد للسوق والعملاء المستهدفين، وأن يكون قادرًا على تحديد الفرص المتاحة والتعامل مع التحديات المحتملة.

كما أنه يمكننا تعريف ريادة الأعمال أيضا، بأنها عملية تحويل الأفكار إلى سلع وأعمال تجارية. ويسمى الشخص الذي يقوم بإنشاء عمل تجاري ويقوم بتطويره وبناءه وتحمل المخاطر المترتبة عنه برائد الأعمال، ويتميز هذا الشخص بكونه مبتكرا وقائدا ومنتجا ومصدرا للأفكار.

من البحرين أيضا، وقفنا على تجربة السيدة سنية عبد العال، وهي مؤسسة شركة "بيرفيكتلي بريس" وهي شركة عصائر طبيعية معصورة بتقنية العصر البارد. تقول السيدة سنية:

وبالتالي، يتم تعريفه بشكل مختلف من قبل مؤلفين مختلفين. وفي حين يصف البعض ريادة الأعمال بأنها "تحمل المخاطر"، فإن آخرين ينظرون إليها على أنها ابتكار، بينما يعتبرها آخرون "تسعى إلى الإثارة".

كما أنها تقوم بالتأثير بشكل مباشر على مستوى الثروة بالارتفاع، وبالتالي فهي تقوم بطريقة مباشرة بمحاربة السكن غير اللائق والأحياء الفقيرة. وتزيد من ملكية المنازل اللائقة. كما أنها تقوم أيضا بالتأثير بشكل مباشر بالزيادة في الإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمي والترفيه والأنشطة الخيرة وغيرهم من المجالات التي تهدف إلى تطوير المجتمع وتحسينه.

وتعتمد ريادة الأعمال على قدرة الفرد على الابتكار والتفكير الإبداعي وتحويل الأفكار إلى مشاريع تجارية ناجحة.

رائد الأعمال هو شخص يمتلك العديد من الصفات المميزة، ويجب أن يكون قادرًا على تحديد الأهداف والخطط اللازمة لتحقيقها، وتحديد المخاطر الممكنة وتطوير استراتيجيات للتعامل معها، وتحفيز فريق العمل وإدارة العلاقات مع الشركاء والعملاء.

يوجد عناصر أساسية وضرورية لريادة الأعمال، وأبرزها ما يأتي:[٣]

قد يكون رجال وسيدات الأعمال قد تم توظيفهم لأداء واجباتهم ، أو ربما ورثوا الشركة نون من العائلة.

ريادة الأعمال هي عملية خلق شيء جديد ذي قيمة من خلال تكريس الوقت والجهد اللازمين، وتحمل المخاطر المالية والنفسية والاجتماعية المصاحبة، والحصول على المكافآت الناتجة عن الرضا النقدي والشخصي والاستقلال.

"منظم مشروع اقتصادي، وخاصة من ينظم ويمتلك ويدير ويتحمل مخاطر الأعمال".

كما يمكن للمؤسسات الاجتماعية أن تضغط بشكل غير مباشر على الحكومات والشركات غير الخاضعة للمساءلة؛ ما يجبرها على كبح جماح الفساد وتقديم السلع العامة وخفض الأسعار.

يصف لامب ريادة الأعمال بأنها نشاط اقتصادي يشارك في الابتكار. ويشير أيضًا إلى التوجه الاجتماعي لريادة الأعمال لأنه يرتبط بالصالح الاجتماعي والرفاهية.

Report this wiki page